Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/800
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorAbu znaid, Aseel-
dc.contributor.authorHajeh, Hakam-
dc.date.accessioned2020-08-24T06:48:19Z-
dc.date.available2020-08-24T06:48:19Z-
dc.date.issued2020-07-15-
dc.identifier.citationأبو زنيد، أسيل. حجه، حكم. (2020). واقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية وسبل تطويرها. مجلة جامعة فلسطين التقنية -خضوري للأبحاث. طولكرم - فلسطين. 8(2). 23-36.en_US
dc.identifier.issn2307-809x-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/800-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية وسبل تطويرها. تكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء اللجان الصحية ومنسقيها من المعلمين في مدارس محافظة الخليل الحكومية للعام الدراسي2017/2018, والبالغ عددهم (1482) معلما ومعلمة. استخدم الباحثان الاستبانة كأداة لجمع البيانات التي تكونت من (40) فقرة موزعة على أربعة مجالات, وتكونت عينة الدراسة من (250) فردا بطريقة العينة الطبقية العشوائية. أظهرت نتائج الدراسة أن تقديرات أعضاء اللجان الصحية ومنسقيهالواقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية جاءت بدرجة مرتفعة, لجميع مجالات أداة الدراسة (الخدمات الصحية, التغذية المدرسية والمقاصف,التثقيف والتعزيز الصحي, والبيئة المدرسية)،وأظهرت وجود فروق بين تقديرات أفراد عينة الدراسة, تعزى لمتغير جنس المدرسة. ولم تظهر النتائج فروقا في تقديرات أفراد عينة الدراسة لواقع الصحة المدرسية تعزى لمتغيرات: المديرية, المرحلة الدراسية, موقع المدرسة, سنوات الخبرة, الوصف الوظيفي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherPalestine Technical University- Kadoorieen_US
dc.relation.ispartofseries8(2);23-36-
dc.subjectصحة مدرسيةen_US
dc.subjectإدارة تربويةen_US
dc.titleواقع الصحة المدرسية في مدارس محافظة الخليل الحكومية وسبل تطويرهاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2020



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.