Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/181
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدعاس, غسان
dc.date.accessioned2018-12-16T09:48:48Z
dc.date.available2018-12-16T09:48:48Z
dc.date.issued2016-12
dc.identifier.citationدعاس، غسان .(2016 ) .تقييم مدى ادراج المحاسبة القضائية ضمن مناهج التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية. مجلة جامعة فلسطين التقنية -خضوري للأبحاث:4(2);40-46 www.ptuk.edu.psen_US
dc.identifier.issn2307-809x
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/181
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى تقييم مدى ادراج مواضيع المحاسبة القضائية ضمن الخطط الدراسية لمقررات أقسام المحاسبة في الجامعات الفلسطينية، وذلك من خلال مراجعة وتحليل الخطط الدراسية لاقسام المحاسبة في الجامعات الفلسطينية، حيث انصب التركيز في الخطط المطروحة على مساقات مباديء التدقيق، وفي بعض الجامعات مساق الرقابة الداخلية، وتشير نتائج الدراسة الى أن المناهج ألأكاديمية لاقسام المحاسبة قد خلت من مساق المحاسبة القضائية. لذلك ولأهمية دور كل من المحاسب القضائي والمحاسبة القضائية وتنامي دور المحاسب القضائي، أوصت الدراسة باعتماد الخطة المقترحة لمساق المحاسبة القضائية في الجامعات الفلسطينية والتي تركز على وجود متطلبات سابقة من المعرفة المحاسبية، بالاضافة الى احتواء الخطة المقترحة للجانب المفاهيمي للمحاسبة القضائية وعلاقتها بالتدقيق، مع عدم اغفال الجاني الفني من اساليب البحث والتحقيق، فضلا عن وجوب حالات دراسية عملية لاكساب المهارة الفنية في تطبيق اساليب المحاسبة القضائيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherPTUKen_US
dc.relation.ispartofseries4(2);40-46
dc.subjectالمحاسبة القضائية، او المحاسبة الجنائية، المحاسب القضائيen_US
dc.titleتقييم مدى ادراج المحاسبة القضائية ضمن مناهج التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
bcghd32132zxc1321we321zv33.pdf602.36 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.