Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/185
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحرزالله, حسام توفيق
dc.date.accessioned2018-12-16T10:05:08Z
dc.date.available2018-12-16T10:05:08Z
dc.date.issued2016-12
dc.identifier.citationحرز الله ، حسام . (2016). "اقع استخدام النظرية البنائية في التعليم لدى معلمي الرياضيات في محافظة طولكرم"، مجلة جامعة فلسطين التقنية -خضوري للأبحاث: 4(2);1-14 www.ptuk.edu.psen_US
dc.identifier.issn2307-809x
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/185
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع استخدام النظرية البنائية في التعليم لدى معلمي الرياضيات في محافظة طولكرم، كما هدفت إلى معرفة أثر متغيرات (الجنس، ومكان المدرسة، وسنوات الخبرة، وعدد الدورات أثناء الخدمة) في استجابات معلمي الرياضيات نحو استخدام النظرية البنائية في المدارس الحكومية في محافظة طولكرم. تكونت عينة الدراسة من (91) معلماً ومعلمة من معلمي الرياضيات في المدارس الحكومية في محافظة طولكرم، وبتحليل البيانات التي جمعت باستخدام المنهج الوصفي أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى استخدام التعليم البنائي كانعالياً، كذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا في متوسطات استجابات معلمي الرياضيات في المدارس الحكومية في محافظة طولكرم في استخدام النظرية البنائية تبعا لمتغيرات( الجنس والمؤهل العلمي وعدد الدورات)، في حين وجدت فروق دالة إحصائياً تبعاً لمتغير المرحلة الدراسية لصالح المرحلة الأساسية، ولمتغير الخبرة لصالح الخبرة التي تزيد عن 10 سنوات. وفي ضوء نتائج الدراسة فقد أوصت بعدد من التوصيات منها: إعادة النظر في تقييم المعلمين وتأهيلهم استناداً لاستخدامهم للنظرية البنائية في التعليم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherPTUKen_US
dc.relation.ispartofseries4(2);1-14
dc.subjectالتعليم البنائي، تعليم الرياضيات، معلم الرياضياتen_US
dc.titleواقع استخدام النظرية البنائية في التعليم لدى معلمي الرياضيات في محافظة طولكرمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
bcghd32132zxc1321we321zv36.pdf983.85 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.