Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/243
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالعوضي, رأفت محمد سعيد-
dc.date.accessioned2019-03-25T08:16:32Z-
dc.date.available2019-03-25T08:16:32Z-
dc.date.issued2019-03-24-
dc.identifier.citationالعوضي، رأفت محمد سعيد.2019."درجة تحقق الدور المستقبلي للطلبة المعلمين بالجامعات الفلسطينية المعتمد على توظيف المستحدثات التكنولوجية المعاصرة".مجلة جامعة فلسطين التقنية -خضوري للأبحاث: 7(1): 56-68en_US
dc.identifier.issn2307-809x-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/243-
dc.description.abstractهدفت الدراسة التعرف إلى درجة تحقق الدور المستقبلي للطلبة المعلمين بالجامعات الفلسطينية المعتمد على توظيف المستحدثات التكنولوجية المعاصرة من وجهة نظرهم، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة، حيث استخدم من خلاله استبانة تحتوى على (32) فقرةً بحسب تدريج خماسي، تم تطبيقها على عينة عشوائية مكونة من (794) طالباً وطالبة من طلبة الجامعات الفلسطينية، واستعان الباحث بالرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) في اجراء التحليلات الاحصائية اللازمة للدراسة. توصلت الدراسة إلى أن درجة تحقق الدور المستقبلي للطلبة المعلمين بالجامعات الفلسطينية المعتمد على توظيف المستحدثات التكنولوجية المعاصرة من وجهة نظر الطلبة (3.52)، وبنسبة مئوية (70.3%) بدرجة كبيرة. كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α≤0.05) في درجة تحقق الدور المستقبلي للطلبة المعلمين بالجامعات الفلسطينية المعتمد على توظيف المستحدثات التكنولوجية المعاصرة كما يراها طلبة جامعات قطاع غزة تعزى لمتغير الجنس (ذكور، إناث)، ومتغير الجامعة (الأزهر، الأقصى)؛ في حين توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير التقدير الجامعي، ولصالح الطلبة المعلمين (ممتاز/ جيد جداً). وقدمت الدراسة عدد من التوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة فلسطين التقنيةen_US
dc.relation.ispartofseries7(1);56-68-
dc.subjectدرجة تحققen_US
dc.subjectالدور المستقبليen_US
dc.subjectالطلبة المعلمينen_US
dc.subjectالجامعات الفلسطينيةen_US
dc.subjectالمستحدثات التكنولوجيةen_US
dc.titleدرجة تحقق الدور المستقبلي للطلبة المعلمين بالجامعات الفلسطينية المعتمد على توظيف المستحدثات التكنولوجية المعاصرةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2019



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.