Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/364
cc-by
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Abu Saa, Jaafar | - |
dc.date.accessioned | 2019-05-09T23:51:52Z | - |
dc.date.available | 2019-05-09T23:51:52Z | - |
dc.date.issued | 2019-04-10 | - |
dc.identifier.uri | https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/364 | - |
dc.description.abstract | : استهدفت هذه الدراسة تقصّي معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ومعرفة اثر متغيرات الدراسة ( الجنس، الدرجة العلمية، الكلية) على آراء أعضاء هيئة التدريس حول معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة، وأجريت الدراسة في الفصل الأول من العام الدراسي (2017/2018)، وقد تكّوّن مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس في جامعة فلسطين التقنية، والبالغ عددهم255)) فرداً، منهم(202) ذكراً و(53) أنثى. وتكونت عينة الدراسة من(76) عضو هيئة تدريس.وقد تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية، وقد طوّر الباحثون أداة للدراسة، وهي استبانه تقيس معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، إذ تكونت من (27) فقرة، وقد تم التحقق من صدق أداة الدراسة وثباتها، فقد بلغ معامل الثبات (0.94). وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:جاءت مستوى معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري على الأداة بشكل عام مرتفع، كما أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري تعزى لمتغير الجنس، والدرجة العلمية، والكلية | en_US |
dc.publisher | المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي | en_US |
dc.subject | : الجودة الشاملة، معوّقات ، أعضاء هيئة التدريس، جامعة فلسطين التقنية - خضوري | en_US |
dc.title | معوقات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Literature faculty |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
معوقات تطبيق ادارة الجودة الشاملة مؤتمر لبنان 2019.doc | 191.5 kB | Unknown | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.