Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/711
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجيوسي, مجدي-
dc.date.accessioned2019-07-23T20:33:25Z-
dc.date.available2019-07-23T20:33:25Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.issn2077-1185-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/711-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى مستوى التعلم باللعب، وعلاقته بالذات الشخصية، لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا، في فلسطين، من وجهة نظر المعلمين والمعلمات، في العام الدراسي (2014/2015م)، والى معرفة أثر متغيرات الجنس، ومكان السكن، والمؤهل العلمي، والخبرة. وتكونت عينة الدراسة العشوائية من ( 622 ) معلم ومعلمة، منهم (279) معلماً و(324) معلمةً موزعين على مدارس فلسطين لمجتمع قوامه( 5720)، استخدمت الاستبانة كأداة للدراسة إذ تكونت من (24 ) فقرة مقسمة على سبعة مجالات، تَقيس كل مجال نوعاً من أنواع اللعب، وقد تم التحقق من صدق الأداة وثباتها، وقد بلغ معامل الثبات (0.93) وقد أظهرت نتائج وجود فروق دالة إحصائيا للتعلم باللعب وعلاقته بالذات الشخصية تعزى لمتغير المحافظة والعمر، في حين لم تظهر الدراسة فروقاً دالة إحصائياً تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة، وعليه أوصى الباحث بضرورة تدريب المعلمين على استخدام طريقة التعلم باللعب، لأن معرفة المعلم والمعلمة بها يسهل عليهم التعليم بها، وتصميم الأنشطة اللازمة، والمواءمة لإجرائها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة جامعة خضوري للأبحاثen_US
dc.relation.ispartofseriesالمجلد 3;العدد1-
dc.subjectاللعب، والتعلم باللعب، والذات الشخصية.en_US
dc.titleالتعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهم.en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Literature Faculty



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.