Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/713
cc-by
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جيوسي, مجدي | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-25T11:11:58Z | - |
dc.date.available | 2019-07-25T11:11:58Z | - |
dc.date.issued | 2016-08-11 | - |
dc.identifier.issn | 2411-5681 | - |
dc.identifier.uri | https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/713 | - |
dc.description | دراسة تحليلية | en_US |
dc.description.abstract | ىدفت الدراسة لمتحقؽ مف مدل تحقيؽ أسئمة االمتحانات النيائية التي يضعيا األساتذة في جامعة فمسطيف التقنية لألىداؼ المعرفية في المستكيات المختمفة تبعا ليرـ بمكـ في ضكء معايير الكرقة االمتحانية الجيدة، حيث حمؿ الباحث مجمكعة مف االمتحانات النيائية لمتطمبات الجامعة اإلجبارية كاالختيارية التي أعدىا المدرسكف لمفصؿ الدراسي الثاني لمعاـ الدراسي )2015/2016 )كالبالغ عددىا )12 )امتحانان، كقد تـ التحميؿ في ضكء المكاصفات الخاصة بالكرقة االمتحانية مف حيث الشكؿ، كمف حيث المضمكف. كانتيت الدراسة ( سؤاالن إلى بعض النتائج مف أىميا: اشتممت األكراؽ عمى )332 رئيسان. كركزت األسئمة عمى المجاؿ المعرفي في أدنى مستكياتو. كاحتؿ مستكل المعرفة )التذكر( الترتيب األكؿ )249 سؤاالن، بنسبة 8.73 )% ثـ جاء مستكل الفيـ كاالستيعاب في الترتيب الثاني )73 سؤاالن، بنسبة 23 )%بينما أتى مستكل التطبيؽ كالتحميؿ في الترتيب الثالث كاألخير )5 أسئمة، بنسبة 6.1 )%لكؿ منيما. كما خمت األكراؽ مف أسئمة تقيس المستكيات المعرفية العميا مف التركيب كالتقكيـ. كحظيت األسئمة المكضكعية بنسبة مرتفعة )230 سؤاالن، بنسبة 3.72 )% في حيف انخفضت األسئمة المقالية )102 سؤاالن، بنسبة 7.27 .)%كعميو أكصى الباحث بضركرة إنشاء مركز لتقكيـ االمتحانات في الجامعة، يتبع دائرة الجكدة كالنكعية، كتككف ميمتو التعرؼ عمى أكجو القصك ر في إعداد االمتحانات كتطكيرىا كعقد دكرات تدريبية ككرش عمؿ ألعضاء ىيئة التدريس، يتـ فييا تطكير ميا ارتيـ في صياغة األىداؼ التعميمية ككضع األسئمة تبعان ليا لبناء االختبار الجيد. الكممات المفتاحية: أسئمة االمتحانات، | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | المجلة الدولية التربوية المتخصصة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | المجلد5;العدد3 | - |
dc.subject | اسئلة الامتحانات | en_US |
dc.subject | التعليم الجامعي | en_US |
dc.title | مدى تحقيق اسئلة الامتحانات النهائية في جامعة فلسطين التقنية للأهداف التعليمية تبعا لهرم بلوم في ضوء معايير الورقة الامتحانية الجيدة | en_US |
Appears in Collections: | Literature faculty |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مدى-تحقيق-اسئلة-الامتحانات-النهائية-في-جامعة-فلسطين-التقنية-للاهداف-التعليمية-تبعا-لهرم-بلوم-في-ضوء-معايير-الورقة-الامتحانية-الجيدة (1).pdf | دراسة تحليلية | 845.13 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.