Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/713
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجيوسي, مجدي-
dc.date.accessioned2019-07-25T11:11:58Z-
dc.date.available2019-07-25T11:11:58Z-
dc.date.issued2016-08-11-
dc.identifier.issn2411-5681-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/713-
dc.descriptionدراسة تحليليةen_US
dc.description.abstractىدفت الدراسة لمتحقؽ مف مدل تحقيؽ أسئمة االمتحانات النيائية التي يضعيا األساتذة في جامعة فمسطيف التقنية لألىداؼ المعرفية في المستكيات المختمفة تبعا ليرـ بمكـ في ضكء معايير الكرقة االمتحانية الجيدة، حيث حمؿ الباحث مجمكعة مف االمتحانات النيائية لمتطمبات الجامعة اإلجبارية كاالختيارية التي أعدىا المدرسكف لمفصؿ الدراسي الثاني لمعاـ الدراسي )2015/2016 )كالبالغ عددىا )12 )امتحانان، كقد تـ التحميؿ في ضكء المكاصفات الخاصة بالكرقة االمتحانية مف حيث الشكؿ، كمف حيث المضمكف. كانتيت الدراسة ( سؤاالن إلى بعض النتائج مف أىميا: اشتممت األكراؽ عمى )332 رئيسان. كركزت األسئمة عمى المجاؿ المعرفي في أدنى مستكياتو. كاحتؿ مستكل المعرفة )التذكر( الترتيب األكؿ )249 سؤاالن، بنسبة 8.73 )% ثـ جاء مستكل الفيـ كاالستيعاب في الترتيب الثاني )73 سؤاالن، بنسبة 23 )%بينما أتى مستكل التطبيؽ كالتحميؿ في الترتيب الثالث كاألخير )5 أسئمة، بنسبة 6.1 )%لكؿ منيما. كما خمت األكراؽ مف أسئمة تقيس المستكيات المعرفية العميا مف التركيب كالتقكيـ. كحظيت األسئمة المكضكعية بنسبة مرتفعة )230 سؤاالن، بنسبة 3.72 )% في حيف انخفضت األسئمة المقالية )102 سؤاالن، بنسبة 7.27 .)%كعميو أكصى الباحث بضركرة إنشاء مركز لتقكيـ االمتحانات في الجامعة، يتبع دائرة الجكدة كالنكعية، كتككف ميمتو التعرؼ عمى أكجو القصك ر في إعداد االمتحانات كتطكيرىا كعقد دكرات تدريبية ككرش عمؿ ألعضاء ىيئة التدريس، يتـ فييا تطكير ميا ارتيـ في صياغة األىداؼ التعميمية ككضع األسئمة تبعان ليا لبناء االختبار الجيد. الكممات المفتاحية: أسئمة االمتحانات،en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherالمجلة الدولية التربوية المتخصصةen_US
dc.relation.ispartofseriesالمجلد5;العدد3-
dc.subjectاسئلة الامتحاناتen_US
dc.subjectالتعليم الجامعيen_US
dc.titleمدى تحقيق اسئلة الامتحانات النهائية في جامعة فلسطين التقنية للأهداف التعليمية تبعا لهرم بلوم في ضوء معايير الورقة الامتحانية الجيدةen_US
Appears in Collections:Literature faculty



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.