Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/715
cc-by
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جيوسي, مجدي | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-25T11:40:39Z | - |
dc.date.available | 2019-07-25T11:40:39Z | - |
dc.date.issued | 2015-08 | - |
dc.identifier.citation | الاردن | en_US |
dc.identifier.issn | 1605-2587 | - |
dc.identifier.uri | https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/715 | - |
dc.description | دراسة وصفية | en_US |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى واقع العلاقات الأسرية المترتبة على مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر أولياء أمور الطلبة بمدينة طولكرم في أثناء الفصل الثاني من العام الدراسي (2013/2014 م). وبلغت عينة الدراسة (489) أسرة اختيرت عشوائيا بنسبة( 5% ) من مجتمع الدراسة البالغ عدده (9799) ولي أمر. استخدم الباحث استبانه عدد فقراتها (27) ؛ فقرة مقسمة إلى ثلاثة مجالات وتم التحقق من صدق أداتي الدراسة وثباتها إذ بلغت قيمة معامل (ألفا) للثبات الكلي للاستبانة (0.88). وللتعرف إلى نتائج الدراسة فقد تم استخدام المعالجات الإحصائية الآتية: اختبار(ت) للعينات المستقلة، وتحليل التباين الأحادي، وحساب التكرارات لواقع العلاقات الأسرية. وبيَّنت الدراسة عدة نتائج، أهمها:- وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغير الدخل، ولصالح الدخل الأعلى، ولم تجد الدراسة فروقا تعزى لمتغيرات الجنس، والمؤهل والعمر وعدد أفراد الأسرة. وقد أوصى الباحث إلى ضرورة إزالة الحواجز بين الآباء والأبناء مما يساعد الأبناء من تجارب آبائهم في الحياة وتوجيههم وذلك تذليل للصعاب النفسية الذي تعترضهم في حياتهم اليومية.. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | المجلة الاردنية للعلوم التطبيقية- سلسلة العلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | المجلد17;العدد2 | - |
dc.title | واقع العلاقات الأسرية المترتبة على مواقع التواصل الاجتماعي من وجهة نظر أولياء أمور الطلبة في مدينة طولكرم | en_US |
Appears in Collections: | Literature Faculty |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التواصل الاجتماعي بعد التعديل.doc | دراسة وصفية | 377 kB | Unknown | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.