Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/754
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorHinawi, Majdi-
dc.contributor.authorHalawa, Nariman-
dc.contributor.authorFuqeh, Amena-
dc.date.accessioned2019-12-30T08:37:03Z-
dc.date.available2019-12-30T08:37:03Z-
dc.date.issued2019-12-16-
dc.identifier.citationحناوي، مجدي، حلاوة ، ناريمان، فقيه، أمينة. (2019). واقع تواصل أولياء أمور الطلبة مع مدارس أبنائهم في المرحلة الأساسية الأولى بمحافظة نابلس في فلسطين واتجاهاتهم نحو توظيف خدمات شبكة الإنترنت لتحسينه. مجلة جامعة فلسطين التقنية - خضوري للأبحاث. طولكرم - فلسطين . 7(3). 56-65.en_US
dc.identifier.issn2307-809x-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/754-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع تواصل أولياء أمور الطلبة مع مدارس أبنائهم، والتعرف إلى اتجاهاتهم نحو توظيف خدمات شبكة الإنترنت للتواصل مع مدارس أبنائهم في المرحلة الأساسية الأولى بمحافظة نابلس في فلسطين، وكذلك الكشف عن دور عدد من المتغيرات في تلك الاتجاهات، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (120) فرداً من أولياء أمور الطلبة، تم اختيارها بالطريقة العنقودية المناطقية العشوائية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن جميع أولياء أمور الطلبة يؤيدون أهمية تواصلهم مع مدارس أبنائهم، وأن (61.7%) منهم يؤيدون ذلك بشدة، إلا أن تواصل النسبة الأعلى لأولياء أمور الطلبة مع مدارس أبنائهم (42.5%) هي بدرجة (أحياناً)؛ بسبب عدد من المعيقات التي كشفتها الدراسة، كما بينت الدراسة أن الزيارة الشخصية للمدرسة هي طريقة التواصل الأكثر شيوعاً بين أولياء أمور الطلبة وبنسبة (84.2%)، وأن نسبة محدودة جداً (1.7%) منهم لا يتواصلون مع مدارس أبنائهم، وأن الغالبية العظمى من أولياء أمور الطلبة (93.3%) يرغبون بزيادة تواصلهم مع مدارس أبنائهم من خلال توفير طرق أسهل وأكثر فعالية. كما توصلت الدراسة إلى أن اتجاهات أولياء أمور الطلبة نحو توظيف خدمات شبكة الإنترنت للتواصل مع مدارس أبنائهم كانت عالية بنسبة (82.4%)، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات تلك الاتجاهات تعزى لمتغير الجنس، والعمر، ومعدل الاستخدام اليومي للانترنت، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ذلك تعزى لمتغيري تقدير أهمية التواصل مع المدرسة، والرغبة بزبادة التواصل مع المدرسة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisherPalestine Technical University- Kadoorieen_US
dc.relation.ispartofseries7(3);56-65-
dc.subjectالتواصل مع المدارسen_US
dc.subjectأولياء أمور الطلبةen_US
dc.subjectالمرحلة الأساسية الأولىen_US
dc.subjectشبكة الانترنتen_US
dc.titleواقع تواصل أولياء أمور الطلبة مع مدارس أبنائهم في المرحلة الأساسية الأولى بمحافظة نابلس في فلسطين واتجاهاتهم نحو توظيف خدمات شبكة الإنترنت لتحسينهen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2019

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بحث تواصل أولياء امور الطلبة.pdf772.03 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.