Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/78
cc-by
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أبو خميس, ليال عاهد | |
dc.contributor.author | اصليح, دانا عدنان | |
dc.contributor.author | سلمان, وفاء كامل | |
dc.date.accessioned | 2018-11-27T10:17:13Z | |
dc.date.available | 2018-11-27T10:17:13Z | |
dc.date.issued | 2013-08-20 | |
dc.identifier.citation | أبو خميس, ليال عاهد؛ اصليح, دانا عدنان؛ سلمان, وفاء كامل (2013 ). أثر التقنيات الحديثة في التعليم على تدريس مادة التكنولوجيا على المعلم والطالب في مدارس محافظة طولكرم. مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث. 1(1)، 36-45 www.ptuk.edu.ps | |
dc.identifier.issn | 2307-809x | |
dc.identifier.uri | https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/78 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى معرفة درجة استخدام التقنيات الحديثة في تدريس مادة التكنولوجيا في مدارس محافظة طولكرم، والتعرف على الفروقات في تقدير معلمي التكنولوجيا لاستخدام التقنيات الحديثة لتسهيل عملية التدريس تبعا لمتغيرات الدراسة (الجنس، المؤهل العلمي، سنوات الخدمة، جهة العمل، مستوى المدرسة، التخصص ). وفي ضوء طبيعة الدارسة والبيانات المراد الحصول عليها استخدمت الباحثات المنهج الوصفي التحليلي،حيث قامت الباحثات باختيار مجتمعين للدراسة حيث كان المجتمع الاول تكون من معلمي ومعلمات التكنولوجيا من الصف الخامس الاساسي الى الصف الثاني ثانوي في المدارس التابعة لمحافظة طولكرمولتحقيق ذلك اجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (46) معلما ومعلمة، المجتمع الثاني طلاب المدارس في محافظة طولكرم من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر (بجميع فروعة)، ولتحقيق ذلك اجريت الدراسة على عينة طبقية قوامها (950) طالبا وطالبة. أظهرت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية لأثر استخدام التقنيات الحديثة في التعلم من وجهة نظر المعلم كانت قليلة حيث بلغت النسبة المئوية الكلية لمتوسط استجابات المفحوصين على جميع الفقرات لجميع المجالات (51.9%)، وبلغت الدرجة الكلية لاستخدام التقنيات الحديثة في التعلم (47.7%) وهي بدرجة قليلة جدا،وأوصت الباحثات بعدة توصيات من أهمها، ضرورة تدريب معلمي مادة التكنولوجيا على استخدام التقنيات التعليمية الحديثة وخاصة التعليم الالكتروني والوسائط المتعددة وجعلها كجزء أساسي في تحقيق أهداف الدروس المختلفة، وضرورة وجود اختصاصي تقنيات تعليمية خاصة في كل مدرسة | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | PTUK | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد الأول;36-45 | |
dc.subject | التقنيات الحديثة، مادة التكنولوجيا،مدارس طولكرم،التعليم الالكتروني | en_US |
dc.title | أثر التقنيات الحديثة في التعليم على تدريس مادة التكنولوجيا على المعلم والطالب في مدارس محافظة طولكرم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 2013 |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
pdfs_Abu_hkamees_2013_JRPTUK (1).pdf | 403.34 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.