Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/134
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجيوسي, مجدي
dc.date.accessioned2018-12-02T07:52:27Z
dc.date.available2018-12-02T07:52:27Z
dc.date.issued2015-03-17
dc.identifier.citationجيوسي، مجدي( 2015 ). التعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهم. مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث 3(1);30-43 www.ptuk.edu.psen_US
dc.identifier.issn2307-809x
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/134
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلىالتعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهم،في العام الدراسي (2014/2015م)، والى معرفة أثر متغيرات الجنس، ومكان السكن، والمؤهل العلمي، والخبرة. وتكونت عينة الدراسة العشوائية من (622) معلم ومعلمة، منهم (279) معلماً و(324) معلمةً موزعين على مدارسفلسطين لمجتمع قوامه)720(، استخدمت الاستبانة كأداة للدراسة إذ تكونت من (24) فقرة مقسمة على خمسة مجالات،تَقيس كل مجال نوعاً من أنواع اللعب، وقد تم التحقق من صدق الأداة وثباتها،وقد أظهرت نتائج وجود فروق دالة إحصائيا للتعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني تعزى لمتغير المحافظة والعمر، في حين لم تظهر الدراسة فروقاً دالة إحصائياً تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة، وعليه أوصى الباحث زيادة التركيز على جعل إستراتيجية اللعب طريقة أساسية في التدريس في هذه المرحلة، وتوفير الإمكانيات من الألعاب – بقدر ما تسمح به الظروف- في جميع المدارسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherPTUKen_US
dc.relation.ispartofseries3(1);30-43
dc.subjectالتعلم باللعب، النمو المعرفي والوجداني، المرحلة الأساسية الدنياen_US
dc.titleالتعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
pdfs_Education_by_learning_Majdi_Jayoosi.pdf709.87 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.