Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/134
cc-by
Title: التعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهم
Authors: جيوسي, مجدي
Keywords: التعلم باللعب، النمو المعرفي والوجداني، المرحلة الأساسية الدنيا
Issue Date: 17-Mar-2015
Publisher: PTUK
Citation: جيوسي، مجدي( 2015 ). التعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهم. مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث 3(1);30-43 www.ptuk.edu.ps
Series/Report no.: 3(1);30-43
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلىالتعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في فلسطين من وجهة نظر معلميهم،في العام الدراسي (2014/2015م)، والى معرفة أثر متغيرات الجنس، ومكان السكن، والمؤهل العلمي، والخبرة. وتكونت عينة الدراسة العشوائية من (622) معلم ومعلمة، منهم (279) معلماً و(324) معلمةً موزعين على مدارسفلسطين لمجتمع قوامه)720(، استخدمت الاستبانة كأداة للدراسة إذ تكونت من (24) فقرة مقسمة على خمسة مجالات،تَقيس كل مجال نوعاً من أنواع اللعب، وقد تم التحقق من صدق الأداة وثباتها،وقد أظهرت نتائج وجود فروق دالة إحصائيا للتعلم باللعب وأهميته في النمو المعرفي والوجداني تعزى لمتغير المحافظة والعمر، في حين لم تظهر الدراسة فروقاً دالة إحصائياً تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة، وعليه أوصى الباحث زيادة التركيز على جعل إستراتيجية اللعب طريقة أساسية في التدريس في هذه المرحلة، وتوفير الإمكانيات من الألعاب – بقدر ما تسمح به الظروف- في جميع المدارس
URI: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/134
ISSN: 2307-809x
Appears in Collections:2015

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
pdfs_Education_by_learning_Majdi_Jayoosi.pdf709.87 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.