Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/242
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorIsaa, Alaa-
dc.contributor.authorAqasim, Nidal-
dc.date.accessioned2019-03-25T08:10:12Z-
dc.date.available2019-03-25T08:10:12Z-
dc.date.issued2019-03-24-
dc.identifier.citationعيسى، علاء كمال.القاسم، نضال عمر.2019. "تأثير استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه على تعلم جملة حركية على جهاز الحلق لدى طلاب تخصص التربية الرياضية". مجلة جامعة فلسطين التقنية -خضوري للأبحاث:69-75 :7(1)en_US
dc.identifier.issn2307-809x-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/242-
dc.description.abstract: هدفت هذه الدارسة التعرف إلى تأثير استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه على تعلم جملة حركية على جهاز الحلق لدى طلاب قسم التربية الرياضية، حيث تكونت عينة الدراسة من الطلاب الذكور المسجلين لمقرر جمباز(2) في قسم التربية الرياضية بجامعة فلسطين التقنية للفصل الدراسي الاول من العام الاكاديمي 2017/2018، والبالغ عددهم (40) طالبا تم اختيار (20) طالبا منهم بالطريقة العمدية ممن ليس لديهم خبرة سابقة في اداء الجملة الحركية على جهاز الحلق قُسموا الى مجموعتين متكافئتين ومتساويتين احدهما تجريبية طُبق عليها اسلوب التدريس بالاكتشاف الموجه ، والاخرى ضابطة تم تدريسهم بالطريقة التقليدية .ومن ثم قام الباحثان بتطبيق البرنامج التعليمي لعينة الدراسة على مدى ستة أسابيع متتالية، بواقع ثلاث وحدات تعليمية أسبوعياً، حيث بلغت جميعها ثمانية عشر وحدة تعليمية تكونت الوحدة التعليمية الواحدة من ستون دقيقة .وبعد الإنتهاء من تنفيذ الاسلوب التعليمي المقترح، قام الباحثان بإجراء عملية التقييم البعدي لمستوى أداء الجملة الحركية على جهاز الحلق لدى عينة الدراسة لمعرفة مدى تأثير االاسلوب التعليمي في تحسين درجة الآداء، وأظهرت النتائج الخاصة بالفروق بين القياسات البعدية بين المجموعة الضابطة والتجريبية إلى وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية في مستوى تعلم الأداء الفني للجملة الحركية على جهاز الحلق قيد الدراسة ويوصي الباحثان على ضرورة الاستفادة من تطبيق المنهج التعليمي باستخدام أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم الأداء الفني للجملة الحركية على جهاز الحلق قيد الدراسة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة فلسطين التقنيةen_US
dc.relation.ispartofseries7(1);69-75-
dc.subjectأسلوب الاكتشاف الموجهen_US
dc.subjectجهاز الحلقen_US
dc.subjectجملة حركيةen_US
dc.subjectجمبازen_US
dc.titleتأثير استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه على تعلم جملة حركية على جهاز الحلق لدى طلاب تخصص التربية الرياضيةen_US
dc.title.alternativeThe Effect of Using Directed Discovery Method in the Learning of Kinetic Movement on the Throat of Physical Education Studentsen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:2019



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.