Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/486
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجيوسي, مجدي-
dc.date.accessioned2019-05-17T22:10:19Z-
dc.date.available2019-05-17T22:10:19Z-
dc.date.issued2015-04-12-
dc.identifier.citationالسعودية -المدينة المنورةen_US
dc.identifier.issn1658-3663-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/486-
dc.description.abstractiiهدفت هذه الدراسة إلى تعرف العوامل التي تؤثر في النسيان لدى طلبة الصف الأول الثانوي بطولكرم في أثناء الفصل الثاني من العام الدراسي (2012/2013م). بلغت عينة الدراسة (150) طالباً وطالبة وقد استخدم الباحث استبانة لقياس العوامل التي تؤثر في النسيان لدى طلبة الصف الأول الثانوي بطولكرم. وبيَّنت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في العوامل التي تؤثر في النسيان لدى طلبة الصف الأول الثانوي بطولكرم تعزى لمستوى التحصيل، والفرع الذي يدرسه، ولكن لا توجد فروق في تلك العوامل تعزى لمتغير الجنس، حيث بلغ متوسط المتوسطات الحسابية للمجالات (3.694)، وبنسبة مئوية (73.88) وهذه الدرجة تعد مرتفعة. وقد أوصى الباحث بضرورة توفير المناخ المناسب للدراسة في المدارس الثانوية لمواجهة النسيان الناجم عن سوء الوضع الاقتصادي، والاجتماعي، والسياسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة طيبة للعلوم التربويةen_US
dc.relation.ispartofseries;المجلد 15 ، ع (2)-
dc.titleالعوامل التي تؤثر على النسيان لدى طلبة الصف الأول ثانوي بطولكرمen_US
Appears in Collections:Literature faculty



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.