Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/510
cc-by
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جيوسي, مجدي | - |
dc.contributor.author | زيدان, عفيف | - |
dc.date.accessioned | 2019-05-18T10:47:57Z | - |
dc.date.available | 2019-05-18T10:47:57Z | - |
dc.date.issued | 2015-04-01 | - |
dc.identifier.citation | فلسطين | en_US |
dc.identifier.issn | 2077-1185 | - |
dc.identifier.uri | https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/510 | - |
dc.description.abstract | . هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى درجة نمو مهارات عمليات العلم لدى طلبة التربية التكنولوجية في جامعة فلسطين التقنية تبعاً للمستوى الدراسي، وذلك في الفصل الأول من العام الدراسي (2013/ 2014) ، وإلى معرفة أثر متغيرات الجنس، ومكان السكن في مهارات عمليات العلم لدى الطلبة.وقد استخدم الباحثان اختبار مهارات عمليات العلم أداة للدراسة، إذ تكون الاختبار من (18) سؤالاً من نوع الاختيار من متعدد، موزعة على تسع مهارات لعمليات العلم.وقد تم التحقق من صدق أداة الدراسة وثباتها؛ حيث بلغ معامل ثبات الاختبار (0.79) .تكونت عينة الدراسة من (81) طالباً وطالبةً من قسم التربية التكنولوجية في جامعة فلسطين التقنية.وأظهرت نتائج الدراسة أن النسبة المئوية لامتلاك مهارات عمليات العلم لدى طلبة التربية التكنولوجية كانت (46%) ، وان المهارات نمت وتطورت بين السنة الأولى والرابعة بنسبة (11.39%) ، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى مهارات عمليات العلم تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، في حين لم تظهر الدراسة فروقاً دالة إحصائياً تعزى لمتغير مكان السكن. | en_US |
dc.publisher | مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية المحكمة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ;المجلد الثالث ، ع (9) | - |
dc.title | دراسة مستعرضة لنمو مهارات عمليات العلم لدى طلبة التربية التكنولوجية في جامعة فلسطين التقنية | en_US |
Appears in Collections: | Literature faculty |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دراسة مستعرضة لنمو مهارات عمليات العلم لدى طلبة التربية التكنولوجية في جامعة فلسطين التقنية .pdf | دراسة وصفية | 846.29 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.