Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/517
cc-by
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جيوسي, مجدي | - |
dc.contributor.author | عطير, ربيع | - |
dc.date.accessioned | 2019-05-18T11:24:52Z | - |
dc.date.available | 2019-05-18T11:24:52Z | - |
dc.date.issued | 2015-04 | - |
dc.identifier.citation | الكويت | en_US |
dc.identifier.issn | 1029-810 | - |
dc.identifier.uri | https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/517 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة التعرف إلى واقع الإدارة الإستراتيجية في مديريات التربية والتعليم في محافظات شمال فلسطين من وجهة نظر رؤساء الأقسام والموظفين الإداريين أثناء الفصل الثاني من العام الدراسي (2013/2014 م)، وبلغت عينة الدراسة ( 222) موظفا وموظفة بنسبة( 30% ) من مجتمع الدراسة البالغ عدده ( 876) رئيس قسم وموظف من مديريات التربية والتعليم في محافظات شمال الضفة الغربية.استخدم الباحثان استبان لقياس واقع الإدارة الإستراتيجية وتكونت من ( 44) فقرة مقسمة إلى خمسة مجالات يقيس كل مجال مستوى من مستويات الإدارة الاستراتيجية، وتم التحقق من صدق أداة الدراسة وثباتها. وللتعرف على نتائج الدراسة تم استخدام المعالجات الإحصائية الآتية: اختبار(ت) للعينات المستقلة وتحليل التباين الأحادي، وحساب التكرارات لواقع الإدارة الاستراتيجية، وبينت الدراسة عدة نتائج أهمها أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلبة في واقع الإدارة الاستراتيجية تعزى لمتغير الجنس، ومتغير الأقسام، ومتغير المؤهل العلمي، وسنوات الخدمة. بينما توجد فروق في واقع تلك الإدارة بين المحافظات، وأوصى الباحثان بضرورة ربط التخطيط الإستراتيجي بالتغيرات الاقتصادية والسياسية الطارئة بوضع بدائل إستراتيجية مناسبة. | en_US |
dc.publisher | المجلة التربوية مجلس النشر العلمي | en_US |
dc.title | واقع الإدارة الإستراتيجية في مديريات التربية والتعليم في محافظات شمال فلسطين من وجهة نظر رؤساء الأقسام والموظفين الإداريين | en_US |
Appears in Collections: | Literature faculty |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الادارة الاستراتيجية.pdf | 879.34 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.