Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/518
cc-by
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجيوسي, مجدي-
dc.contributor.authorالجمل, سهى-
dc.date.accessioned2019-05-18T11:46:54Z-
dc.date.available2019-05-18T11:46:54Z-
dc.date.issued2018-08-26-
dc.identifier.citationالبحرينen_US
dc.identifier.issn17265231-
dc.identifier.urihttps://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/518-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى تقصي أثر استخدام أسلوب القصة في تنمية التحصيل الدراسي في مادة التكنولوجيا لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة طولكرم في الفصل الثاني للعام 2016/2017م. استخدم الباحثان المنهج التجريبي، وتم تطبيق أدوات الدراسة على (80) طالبة. وتم توزيعهن إلى مجموعتين: ضابطة وتجريبية. استخدم الباحثان اختبار التحصيل المكون من(12) فقرة اختيار من متعدد و(15) فقرة مقاليه، وكذلك كتابة مجموعة قصصية مكونة من(7) قصص. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين متوسطي درجات الطالبات في المجموعة التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية . وقد أوصى الباحثان بضرورة استعمال أسلوب القصة في تدريس التكنولوجيا ، وإجراء دورات تدريبية لمعلمي التكنولوجيا من أجل تدريبهم على استخدام أسلوب القصة.en_US
dc.publisherمجلة العلوم النفسية والتربويةen_US
dc.titleأثر استخدام أسلوب القصة في تنمية التحصيل الدراسي في مادة التكنولوجيا لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة طولكرمen_US
Appears in Collections:Literature faculty

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر استخدام أسلوب القصة.pdf657.94 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.