Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/518
cc-by
Title: أثر استخدام أسلوب القصة في تنمية التحصيل الدراسي في مادة التكنولوجيا لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة طولكرم
Authors: جيوسي, مجدي
الجمل, سهى
Issue Date: 26-Aug-2018
Publisher: مجلة العلوم النفسية والتربوية
Citation: البحرين
Abstract: هدفت الدراسة إلى تقصي أثر استخدام أسلوب القصة في تنمية التحصيل الدراسي في مادة التكنولوجيا لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة طولكرم في الفصل الثاني للعام 2016/2017م. استخدم الباحثان المنهج التجريبي، وتم تطبيق أدوات الدراسة على (80) طالبة. وتم توزيعهن إلى مجموعتين: ضابطة وتجريبية. استخدم الباحثان اختبار التحصيل المكون من(12) فقرة اختيار من متعدد و(15) فقرة مقاليه، وكذلك كتابة مجموعة قصصية مكونة من(7) قصص. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين متوسطي درجات الطالبات في المجموعة التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية . وقد أوصى الباحثان بضرورة استعمال أسلوب القصة في تدريس التكنولوجيا ، وإجراء دورات تدريبية لمعلمي التكنولوجيا من أجل تدريبهم على استخدام أسلوب القصة.
URI: https://scholar.ptuk.edu.ps/handle/123456789/518
ISSN: 17265231
Appears in Collections:Literature faculty

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر استخدام أسلوب القصة.pdf657.94 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.